نبذة عن النادي الهيكل الإداري اتصل بنا راسلنا
أخبار عامة أخبار ادارية مقالات أنشطة وفعاليات جوالة المالكية فريق الأول فريق الشباب فريق الناشئين فريق الأشبال
أعلن هنا
شاشة النادي لم يتم اضافة اي فيديو حتى الآن

جداول وارقام

 



عداد الزوار
اجمالي الزوار 133801
المتواجدون الآن 8
التاريخ 23-01-2018
 

المالكية يهدر أثمن فرصتين ويخرج متعادلاً مع البحرين

التاريخ:2009-04-13 - القسم: فريق الكبار (الأول)

طباعة

تعادل فريقا المالكية والبحرين سلبياً في المباراة التي جمعتهما مساء أمس على استاد النادي الأهلي بالماحوز في ختام مباريات الأسبوع الخامس عشر لدوري كأس خليفة بن سلمان لكرة القدم، ويعتبر التعادل خاسراً للفريقين اللذين سعيا إلى الفوز وتعزيز رصيدهما لحجز أحد المقاعد العشرة للدوري الممتاز الموسم المقبل وان كان البحرين أكثر تضرراً من التعادل لأنه بقى بعيداً عن أجواء مراكز العشرة وبقي في المركز الرابع عشر، فيما حافظ المالكية على موقعه في المركز السادس برصيد 24 نقطة.

وجاءت المباراة متكافئة لحد كبير من خلال تبادل السيطرة والتفوق على مدار الشوطين لكن كان المالكية الأقرب إلى الفوز الذي أهدره من خلال الفرص السهلة التي سنحت له وخصوصاً ركلة الجزاء التي أهدرها عمار حسن في نهاية الشوط الأول وكذلك فرصة الانفراد الثمينة التي أهدرها المهاجم البديل سيدصادق حميد في الوقت بدل الضائع من المباراة وأصابت الملكاوية بالحسرة والندم على ضياعها.

وكانت بداية المباراة شهدت سجالاً بين الفريقين قبل أن يفرض المالكية سيطرته الميدانية باستحواذه الأكثر على الكرات مستفيداً من تنظيمه الجيد ونشاط لاعبيه وكذلك الرياح المساندة له، وتركز غالبية اللعب في منطقة البحرين لكن المحاولات الهجومية الملكاوية افتقدت إلى الفعالية والنهاية السليمة على رغم اجتهادات جعفر درويش وعمار حسن ومهدي جواد، وحتى الفرصة الثمينة من ركلة الجزاء لم يستثمرها وأهدرها عمار حسن بتسديدها سهلة خارج المرمى.

في المقابل لم يظهر البحرين بصورة جيدة خلال الشوط الأول ووضح تركيزه على تكثيف منطقة الوسط واعتماده في الناحية الهجومية على إرسال الكرات المرتدة والخاطفة نحو الثنائي البرازيلي فيكتور وعبدالله جناحي والتي كانت نادرة ولم تشكل خطورة على المرمى الملكاوي.

وارتفع إيقاع وسرعة المباراة في الشوط الثاني وظهرت رغبة الفريقين في الفوز بصورة أكبر وهو ما أدى إلى ازدياد حماس اللاعبين لحد التوتر وارتكاب الأخطاء التي لم يحسن الحكم الدولي صلاح العباسي التعامل مع بعضها.

وتحسن الأداء الفني لفريق البحرين عما كان عليه في الشوط الأول وبدأ ينظم محاولاته الهجومية، وأهدر مهاجمه جناحي فرصة من كرة مرتدة من الحارس الملكاوي في الدقيقة العاشرة ليرد المالكية بفرصة انفراد لمحمد جعفر الذي واجه المرمى لكنه سدد بجوار القائم.

وأجرى مدربا الفريقين الوطنيين خليل شويعر «البحرين» وسيدعيسى حسن «المالكية» تبديلات تنشيطية إذ كانت مشاركة الظهير الأيمن راشد العلان ايجابية من خلال دوره في تمرير الكرات العرضية العديدة التي لم تجد المتابعة المطلوبة من مهاجمي فريقه عدا واحدة ارتقى إليها البرازيلي مارسيلو ولعبها برأسه في المقص لكن براعة الحارس الملكاوي أبعدها إلى ركلة ركنية.

أما مدرب المالكية فجاءت تبديلاته هجومية بإشراك صادق حميد وهادي حميد وسنحت فرصة ثمينة انفراد ثمينة لصادق لم يستثمرها في الوقت بدل الضائع.

وشهدت المباراة حالات من التوتر في الشوط الثاني دفعت الحكم صلاح العباسي لطرد مدافع البحرين سلمان سعد للخشونة واستبعاد مدير فريق البحرين محمد صقر وإداري المالكية سيد حسن حميد.


عدد الزيارات: 690