نبذة عن النادي الهيكل الإداري اتصل بنا راسلنا
أخبار عامة أخبار ادارية مقالات أنشطة وفعاليات جوالة المالكية فريق الأول فريق الشباب فريق الناشئين فريق الأشبال
أعلن هنا
شاشة النادي لم يتم اضافة اي فيديو حتى الآن

جداول وارقام

 



عداد الزوار
اجمالي الزوار 133818
المتواجدون الآن 10
التاريخ 23-01-2018
 

الانصاري في حديث الذكريـــــات

التاريخ:2009-04-11 - القسم: أخبار عامة

طباعة

التقت عدسة الموقع مع السيد محمد حسان الملقب بالانصاري على ملعب النادي واجرت معه لقاء سريع وجميل أتسم بالابتسامة وروح الفكاهمة التي طالما عود الجميع عليها، تناول في حديثة الشيق الفترة التي كان فيها احد أعمدة فريق المالكية في حقبة السبعينات وتطرق الى الذكريات الجميلة التي جمعته مع زملائه اللاعبيين في الملعب وفيما يلي نص الحوار : -

 

الموقع: المشاهير أكثر الاشخاص الذين يحصلوا على الالقاب، فما هو السر وراء اطلاق لقب الانصاري على محمد حسان؟

 

حسان: كان هناك لاعب يدعي الانصاري يلعب مع فريق العربي (النجمة حالياً) وكنت دائماً ما احاول تقليده في جميع حركاته في مشيه وفي طريقة لعبة ولبسه للفانية فعلى هذا الاساس أطلق علي جمهور النادي لقب الانصاري.  

 

الموقع: ما هو كان مركزك في الفريق ومن هم المدربين التي تدربت على ايديهم؟

 

حسان: كنت العب في مركز الدفاع ومن المدربين التي عاصرتهم هم المدرب محمد زيد، سيد هاشم وسليم وسيد اسماعيل وكان ذلك في فترة السبعينات.

 

الموقع: ما هي المواقف الطريفة التي مازلت تتذكرها مع المدربين ؟

 

حسان: أحد المواقف التي ما زلت اتذكرها هي عندما اعلم بأنني لن العب في مباراة معينة أقوم بأخذ ورقة التشكيلة وامزقها وارفض البقاء على دكة الاحتياط ودائماً ما تكرر هذا الموقف مع المدرب السيد اسماعيل حسن.

 

الموقع: من هم الاعبيين المميزين الذين مازلت تتذكرهم من جيلك في فريق المالكية ؟

 

حسان: هناك الكثير من الاسماء الذين برزوا في السبعينات وعلى سبيل المثال لا الحصر هم: جاسم مرهون كان يتميز بالتسديدات القوية ودائماً ما يحرز اهدافه من كرات ثابنة وصباح البري يرحمه الله كان لاعب ذو امكانيات عالية وتهابه فرق كثيرة وكان دائماً ما يحضر معه ليمونه من اجل ازالة الغثيان المتكرر الذي يصيبه، وآخرين مثل السيد باقر محفوط وفردان عبدالكريم وعبدالله ادريس وعلوي السيد جعفر ومحمد عاشور وعبدالله حسان وكثيرين لا تحضرني اسمائهم.

 

الموقع: هل هناك مباراة مميزة مازلت تحتفظ بذكرياتها الجميلة ؟

 

حسان: من اجمل المباريات التي لعبتها كانت مع رأس رمان حيث كنت على دكة الاحتياط وكنا مهزومين هدفين مقابل هدف وفي الشوط الثاني اشركني المدرب واحدثت نقله نوعية في لعب الفريق وكانت لتمريراتي دور كبير في احراز هدفي الفوز وقمن باحكام اغلاق منطقة المرمي على فريق الخصم، بالامكان القول ان في تلك المباراة كنت نجم الفريق والبديل الناجح.

 

الموقع: من هم الاعبيين المحليين والعالميين الذين كنت معجب بهم ؟

 

حسان: حسن زليخ من افضل الاعبيين على المستوى المحلي وقد لعبت معه في عدة مباريات  ومن العالميين كنت ارتاح لمشاهدة المهاجم البرازيلي بيليه. 

 

الموقع:  سمعنا بأنك تسببت في اصابة من العيار الثقيل لاحد اللاعبيين هل ممكن ان تحدثنا عن تفاصيل الحادثة؟

 

حسان: نعم، كنا نلعب مع فريق القادسية وكنت عصبي جداً في تلك المباراة وقام احد لاعبي فريق القادسية يتوجيه شتيمة قاسية لي شخصياً وهذا ما اثار حفيظتي أكثر وعندما اقترب مني في احد اللعبات قمت بالتصدي له واعاقته مما تسبب له باصابة قوية استدعت ارساله الى الهند لمعالجته.

 

الموقع: هل لعبت مع فرق اخرى غير نادي المالكية؟

 

حسان: لعبت فقط تمارين تجريبية مع الرفاع الغربي فقد استدعيت للعب معهم ولكني لم اواصل بعد ذلك، كذلك طلبت للعب مع نادي اتحاد الريف ولكني رفضت ايضاً.

الموقع: عند الفوز ماذا كان يقدم لكم من مكافآت في تلك الفترة؟

 

حسان: في الواقع كان الوضع مختلف جداً في زماننا عن الوضع حالياً، بسبب ضعف الامكانيات والموارد المتوفرة للنادي، لم تكن هناك مكافآت تقدم لنا عند الفوز، كانت القناعة والاخلاص والجد هم ما يتحلى به افراد الفريق، كنا نكافئ عندما نفوز باعطائنا مرطبات غازية (بيبسي).

 

الموقع: ماذا تقدم من نصائح لابنائك الاعبيين؟

 

حسان: من أهم الاشياء التي يجب ان يتجنبها الاعبين وهي السهر والنوم مبكراً وان لايرهقوا انفسهم كثيراً.

-

 



عدد الزيارات: 573